الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

اساسيات انشاء موقع الكتروني والتعرف على الطباعة الرقمية لانشاء شركة دعاية واعلان



اساسيات انشاء موقع الكتروني والتعرف على الطباعة الرقمية لانشاء شركة دعاية واعلان
أنواع خطوات تصميم موقع الكتروني مواقع الأنترنت : تنقسم مواقع الإنترنت إلي نوعين ولكل نوع منهما بعض المميزات وبعض العيوب وهما كالتالي .
مواقع ذات محتوي ثابت أو الإستاتيكية :-
1.      تكلفته قليلة جدا إذا قورنت بتكلفة المواقع ذات المحتوي المتغير .
2.      تصميم هذه المواقع سهل جدا فهي تصمم من خلال لغات البرمجة البسيطة وهذا أحد الأسباب لقلة تكلفتها .
3.      يتم تطويرها بسرعة كبيرة بالمقارنة مع المواقع ذات المحتوي المتغير .
1.      محدودية الصفحات في هذا النوع من المواقع .
2.      صعوبة التعديل علي محتوي صفحات هذا النوع فهي تحتاج الي معرفة جيدة بلغة البرمجة .
3.      غالبا يكون محتواها قديم لصعوبة التعديل عليه .
4.      تعمل محركات البحث علي رفع ترتيب المواقع في الظهور في نتائج البحث عندما يتم تطوير هذه المواقع وهذا لا يتوفر في المواقع ذات المحتوي الثابت .


خطوات تصميم موقع الكتروني ذات محتوي متغير أو الديناميكية :-
1.      تطويرها وتحديثها سهل جدا فهي صممت لكي تكون متغيرة دائما .
2.      تحتل مراكز متقدمة عبر محركات البحث وتحظي بأعداد كبيرة من الزوار بعكس المواقع ذات المحتوي الثابت .
3.      تحتوي علي عدد لا نهائي من الصفحات .
4.      تتسم بتنوعها وإتساع مجالاتها فهي تحتوي علي أغلب النشاطات والمجالات المنتشرة ويمكن تصميمها بحيث تناسب المؤسسات والأفراد والشركات لذلك هي الأكثر إنتشارا.
5.      سهولة تحديثها فكل ما تحتاجها هي البسيط من المعرفة ولا تحتاج برامج وأدوات مساعدة .
6.      وجود التفاعل بين الزوار وإدارة الموقع بحيث يمكن للزوار إضافة المواضيع والتعلقيات وأمور كثيرة غيرها .
1.      إرتفاع أسعارها بالنسبة للمواقع ذات المحتوي الثابت .
2.      صعوبة تصميمها وبرمجتها فهي تحتاج إلي خبرة كبيرة ومتخصصين في برمجتها .
  أساسيات إنشاء خطوات تصميم موقع الكتروني متميز :-
·         محتوي خطوات تصميم موقع الكتروني: يعد محتوي الموقع هو العامل الأول لتميز موقعك عن غيره ونجاحه فحتي تجعله جذابا لزواره ويشجع المزيد من الزوار علي متابعته فلابد من القيام بتحديث موقعك بإستمرار والقيام بإضافات مستمرة عليه ، قدم للزوار معلومات مثيرة بحيث تشجعهم علي تكرار الزيارة والتعامل مع الموقع والشراء منه ، اجعل الإتصال بك سهل بكل الطرق الممكنة .
·         هيكل خطوات تصميم موقع الكتروني: قم بتنظيم الهيكل العام و الرئيسي لموقع اختار الألوان والأشكال التي تساعد علي تميز موقعك وسهولة التعامل معه قم بتحديد عدد صفحات الموقع والربط بينهم إجعل أول صفحة تحتوي علي أيقونات تقود الزائر إلي باقي الصفحات ومحتوياتها رتب هذه الأيقونات حسب أهميتها بالنسبة للزوار .
·         تصميم خطوات تصميم موقع الكتروني: سواء قمت بتصميم الموقع بنفسك أو استعنت بمتخصص يجب أن يتميز تصميم موقعك بالبساطة والثبات وسهولة التعامل معه و يجب أن تتناسق جميع  الأشكال والرسومات والألوان مع التصميم البسيط لموقعك .
·         البحث في خطوات تصميم موقع الكتروني: يجب أن تكون الروابط مباشرة ولا تستخدم أكثر من رابط أو أثنين للصفحات الهامة حتي لا يمل الزائر ويشعر بأنه داخل متاهة بل إجعله متعة للزائرين .
·         المصداقية : يجب أن تكون مستوي الخدمة التي تقدمها من خلال خطوات تصميم موقع الكتروني أفضل من أو لايقل عن مستوي الخدمة في التعامل المباشر سواء كان وجها لوجه أو هاتفيا فلابد أن يشعر الزائر أن موقعك محترفا ولابد من ذكر جميع عناوين الشركة أو وسائل التواصل في الصفحة الأولي من موقعك .
غزت شبكة الإنترنت عالمنا المعاصر وأصبح أغلبنا لا يستطيع الإستغناء عن إستخدام الإنترنت في أغلب مجالات الحياة ولا تخلو أعمال الشركات والأفراد من الأعتماد علي الإنترنت سواء للبحث أو النشر أو التواصل وأصبح من الهام إمتلاك موقع إلكتروني في جميع مجالات الحياه التي لاحصر لها وبعد التقدم والتطور المعاصر أصبح إنشاء المواقع سهلا وليس بالأمر بالصعب من خلال البحث الجيد والدراسة تمتلك الخبرة لتصميم المواقع ونظرا لإنتشارها وإنتشار العاملين في هذا المجال أصبحت تكلفة تصميم المواقع قليلة نوعا ما وعلي حسب أنواعها واستعرضنا معكم في هذا المقال ماهية تصميم المواقع وأنواعها وألأسس التي لابد توافرها للحصول علي موقع متميز كما سنستعرض معكم في المقال القادم طريقة تصميم جميع أنواع المواقع بخطواتها
الطباعة الرقمية وتعريفها ومميزاتها وعوامل إزدهاراها فالطباعة الرقمية لم تكن مجرد وسيلة للطباعة فقط بل أحدثت ثورة في مجال الطباعة فقد إستبعدت الطباعة الرقمية الكثير من الخطوات الميكانيكية في الطباعة كالأفلام والبليتات      والآلات الكبيرة حيث تتم الطباعة بآلالات صغيرة مرتبطة بأجهزة كمبيوتر حديثة وبرامج تصميم عالية الجودة للتمكن من الطباعة بأحجام ومساحات كبيرة بالإضافة الي إنها بسرعة ووقت قصير إذا قورنت بالطباعة الأوفست وتتوفر علي جميع أنواع الورق وتوفر التجهيز الكامل للمطبوعات والدقة في إستخدام الحبر ويتم كل ذلك بشكل مباشر دون تدخل تناظري ويكثر إستخدامها في طباعة الكتب والمواد الدعائية والمجلات وغيرهم فالإقبال علي الطباعة الرقمية في السوق العالمية دائما في تصاعد مستمر نظرا لقلة تكلفتها فالشركات الصغيرة والمؤسسات التجارية تسعي الي إدارة تكلفة الطباعة ونفقاتها الي مستوي يتماشي مع حجم التوقعات وإزداد الإقبال عندما توافقت الطباعة الرقمية بشكل تكاملي مع أنظمة التشغيل الحديثة وإرتباطها بالشبكة وفي الأونة الأخيرة ظهر العديد من الطابعات الرقمية التي تتيح لمستخدميها كالشركات والأفراد الطباعة علي أسطح متعددة كالخشب والبلاستيك والمعدن والنسيج وقد أصبحت من التقنيات الحديثة الأكفأ والأقل تكلفة وسنتحدث في هذا المقال عن أنواع الخامات المستخدمة في الطباعة .
أبرز الأسباب التي تدعو إلي إستخدام الطباعة الرقمية مع خطوات تصميم موقع الكتروني :-
·         توفير الوقت والجهد مقارنة بأنواع الطباعة الأخري .
·         إنتاج المطبوعات بسرعة عالية ودقة متناهية وتكلفة قليلة .
·         إمكانية طبع أي كمية حسب الطلب .
·         توزيع عمليات الطبع عن طريق توزيع الملفات داخل شبكات بحيث يمكن طبعها في وقت واحد .
·         سهولة التسويق الفردي بدلا من الجماعي .
·         تحقيق قيمة مضافة بحيث تتجاوب مع متطلبات السوق .
·         زيادة الأمان .
·         إمكانية تعديل المطبوعات بطريقة فعالة أكثر وجعل الملفات أكثر شخصية .
أكثر الخامات إستخداما في الطباعة مع خطوات تصميم موقع الكتروني :-
تتعدد أنواع الخامات المستخدمة في الطباعة ولكن يوجد ثلاث أنواع هما أكثر إستخداما وإنتشارا ويتميزوا بجودتهم العالية وهما الفينيل و الفلكس والبانر وسنتحدث عنهم بالتفصيل .
4.      أولا : الفينيل :-
وهي عبارة عن مادة لاصقة وتتميز قوة لصقها بأنها أعلي قوة موجودة في المواد اللاصقة فعندما يتم لصقها علي أي نوع من المعادن كالصاج لا يتم فكها إلا بالحارق الناري أو ما يعرف     بالبلاور وهي مادة ألوانها متعددة ومختلفة ولمادة الفينيل العديد من الإستخدامات غير الطباعة في مجال الإعلانات فبعد ان تصمم عدة تصميمات بالفوتو شوب أو الكورل أو  خطوات تصميم موقع الكتروني الأليستراتور ثم تنقل هذه التصميمات الي آلات الكاتر بلوتر فيتم تقطيعها الي أشكال وكلمات كما تريد ويتم لصقها بالفينيل علي  البانر والفليكس .

5.      ثانيا : الفليكس :-
هي عبارة عن مادة لدنة تم صنعها من المطاط وبعض المنتجات البترولية وتكون بداخلها مدعمة بنوعيات من المعادن علي هيئة وصورة خيوط وتتميز بلونها الأبيض المائل للزرقة وهو أكثر الخامات إستخداما لليفط المكونة من شاسيه به إضاءة فهذه المادة تسمح بنفاذ الإضاءة وتعد مادة الفليكس من أقوي وأمتن الخامات المستخدمة في الطباعة في الوقت الحالي ويتميز بعدة مميزات خطوات تصميم موقع الكتروني وهي .
·         يتميز الفليكس بمقاومته للعوامل الجوية في كل الظروف .
·         يتميز بقوة مقاومته للشد والضغط .
·         يتميز بلونه الأبيض الناصع والزاهي .
·         يسمح بنفاذ جميع أنواع الإضاءات من خلاله .
·         يمكن تثبيته بالدباسة الخشبية أو المسامير .
7.      ثالثا : البانر :-
وهي عبارة عن مادة بيضاء تشبه الي حد كبير خامة الفليكس من ناحية الصنع وكل الجوانب إلا إنها لا تشبه الفليكس وتقل عنه ونبين أوجه الإختلاف  في التالي :
3.      لا تتميز بالألوان الزاهية مثل الفليكس .
4.      عدم مقاومتها للعوامل الجوية في كل الظروف بصورة جيدة وعالية مثل الفليكس .
5.      لا تسمح نهائيا بنفاذ أي نوع من أنواع الإضاءات من خلالها .
تقوم الطباعة الرقمية أو الديجيتال علي مبدأ أساسي وهو الطباعة مباشرة من الحاسب الآلي دون إستخدام الخطوات الميكانيكية التي تقوم عليها الطباعة الأوفست أو  التقليدية وتتميز الطباعة الرقمية عن الطباعة الأوفست بسرعتها الفائقة بالإضافة الي المرونة في إحداث التغييرات في كل نسخة نريد طباعتها وكذلك إمكانية طبع كميات قليلة والعديد من المميزات الأخري والإختلافات بينهم كما أوضحنا  وليس هذا كل شيئ فمجال الطباعة يحتوي علي كم كثير من المعلومات وطرق إستخدامها وذكرنا بعض منها وسنتناول الباقي في مقالات قادمة عن الطباعة الرقمية وغيرها من أنواع الطباعة .
شركة اوتو:
3.      مصمم جرافيك
4.      مصمم مواقع
5.      مسك كلمات

مميزات الطباعة الرقمية مع خطوات تصميم موقع الكتروني :-
·         تتم عملية الطباعة بسرعة نظرا لأختصار مراحل عديدة من عملية الطباعة .
·         تقوم بطبع الأعداد الصغيرة ولا يوجد بها حد أدني للطباعة حتي إن رغبت بطباعة نسخة واحدة فقط.
·         تتميز بثبات ألوانها وتظهرها أكثر حيوية وبدقة وجودة عالية .
·         تتميز بقلة مشاكلها التقنية .
·         صديقة للبيئة فأدت الي التخلص من مخلفات مراحل التجهيز كالأفلام والكيمياويات والذي ادب بدوره الي تقليل المركبات السامة في مكان الطباعة المعروف ان هذه المركبات تؤثر علي العاملين بالمطبعة وأدائهم نتيجة للضررها ووفرت الوقت والتكلفة .
·         تتميز بالقدرة علي طباعة البيانات المتغيرة لكل نسخة مطبوعة والتحكم في محتوي كل نسخة مثل طباعة نص محدد مع اسم مختلف وعنوان مختلف في كل نسخة مطبوعة .
·         تتميز بسهولة تشغيل ماكينات التصوير المباشر فجميع العمليات المرتبطة بهذه الماكينات تتم بصورة آلية كتبديل الألواح والتحبير وغيرهم .
·         تتميز بإنتاج مطبوعات عالية الجودة بأقل وقت ممكن .
·         قليلة السعر في الكميات القليلة ومرتفعة السعر في الكميات الكبيرة .
أسباب إزدهار وأهمية الطباعة الرقمية و خطوات تصميم موقع الكتروني :-
أصبحت الطباعة الرقمية ذات أهمية كبيرة وإزداد إستخدامها وإنتشارها بصورة كبيرة مع ظهور الاتجاهات الحديثة في عالم الطباعة والنشر والإتصالات ويرجع هذا لعدة عوامل وهي :
5.       سهولة وسلاسة ربط الأنظمة و الأجهزة معا ونقل المعلومات الرقمية بينهما بواسطة لغة postscript  التي ساعدت وسهلت ذلك وظهرت عام 1985  ميلاديا .
6.       تعدد وتقدم وسائط التخزين الرقمية مثل الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمي وأقراص السمع الرقمي .
7.       زيادة الإتجاه نحو تنفيذ الأعمال الملونة وقليلة النسخ لسهولة الإنتاج اللوني وإقتصاديته .
8.       زيادة إستخدام بنوك ومكتبات الصور الرقمية .
9.       زيادة معدل دوران العمليات الطباعية بحيث يمكن للعميل بعد إعتماده لأمر الطباعة بعدة ساعات أن يطلب إستلام مطبوعاته .

10.   زيادة عدد العمليات الطباعية التي تصل الي المطبعة علي هيئة ملفات رقمية .
11.   زيادة الإتجاه نحو إستخدام التسويق الفردي والبريد المباشر في نشر السلع والخدمات .
12.   السرعة التشغيلية العالية لأنظمة النشر المكتبي وأجهزة الكمبيوتر بالإضافة الي قدراتها التخزينية وتقدمها وإنتشارها .
13.   توافر البرامج التشغيلية المختلفة وأجهزة المسح الإلكتروني بأسعار مناسبة في الأسواق  وتقدمها وتطويرها .
14.   الرغبة في تحديث مختلف الإصدرات من المطبوعات والكتب والمجلات بصورة كبيرة .
15.   زيادة الإتجاه نحو إنشاء وإستخدام شبكات التواصل ونقل المعلومات الرقمية بين أكثر من جهاز ونظام سواء كان في مكان وآخر في مختلف أنحاء العالم او داخل  مكان واحد عبر الأقمار الصناعية وشبكات الإنترنت .
ظهرت تقنيات حديثة وجديدة في بدايات هذا العصر والتي أدت بدورها الي تسهيل تبادل المعلومات بواسطة شبكات الإنترنت وغيرها وقد أسهمت الطباعة الرقمية في تطور الإتصالات المكتوبة وذلك من خلال الإعتماد علي وسائل تقنية ومتقدمة ومكملة للصناعة التقليدية فلم يكن هذا النوع من الطباعة وسيلة للطبع فقد أحدثت ثورة في عالم الإتصالات فللمرة الأولي يتم تحضير الملفات والمنشورات المراد طباعتها بالتنسيق المباشر و الكامل  مابين المستفيد والصانع فمن خلال الطباعة الرقمية يستطيع الصانع او الذي يقوم بالطباعة ان يوفر كافة المتطلبات ويعمل علي تقويم وحفظ خصائص المنتجات الطباعية وتغيير طرق إستعمالها عند الحاجة لذلك ووفقا لمتطلبات المستفيدين وبسرعة وبأقل تكلفة ممكنة ويستطيع المستفيد والصانع تبادل كافة المعلومات والبيانات بواسطة شبكات الإتصال التي تعتمد علي المعلوماتية دون الأضطرار الي ذهاب المستفيد الي الصانع او العكس فكان لها تأثيرا مباشرا بحيث أدي هذا التأثير الذي بدأ منذ نحو عشر سنوات تقريبا الي إختفاء تقنيات كثيرة في علم الطباعة التقليدية فإذا رغب وأراد العاملين في هذا المجال  في الإنتقال بسرعة في عالم الطباعة الرقمية فلابد  أن يتابعوا التطور العلمي والتقني وأن يعتمدوا علي إستخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة في هذا المجال تحدثنا في هذا المقال عن الطباعة الرقمية والعوامل المؤثرة في إزدهارها ومميزاتها وتعريفها بشيئ من التفصيل وليس هذا كل شيئ وسنتحدث عن طرقها وأنواع الخامات والماكينات والآلات المستخدمة فيها في مقال آخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق